دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-10-28

المبدع أسامة إمسيح يزرع "شواخص على دروب الحياة"

خاص

غاص رجل الأعمال والكاتب الأردني أسامة كرم مسيح في وصفات الآباء والمعلمين، واستلهم من خبراتهم النضبة، وحكمتهم في التعامل مع المواقف والأحداث والأزمات، فقد حمل هؤلاء الايمان والعطاء والمحبة والتسامح، ومفاتيح السعادة، ليخرج لنا بـ'شواخص على دروب الحياة'، لترشدنا في مسيرة الأيام نحو الطريق السهل والاتجاه الصحيح.

وحرص الكاتب بكل تفانٍ أن يقدم كل ما لديه من معلومات ومعرفة متواضعة ونصائح وارشادات وأقوال واقتباسات وحكايات وانطباعات وتجارب سمعها أو خاضها، علها تصلح أن تكون للقارئ العزيز زاده اليومي، أو ومضة في شدة يتعرض لها، أو بصيص أمل في لحظات يأس او قنوط او احباط، أو دليلاً في متاهات وتعاريج الحياة.

وولد الكاتب إمسيح في العاصمة عمّان عام 1967 وهو زوج وأب لستة أبناء، ويشغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إمسيح وتم انتخابه نقيباً للصاغة في الأردن منذ عام 2008، وله عدة مؤلفات ومنشورات سابقة.

ويقول إمسيح في كلمته بالصفحات الأولى من الكتاب أن مضمون كتابه هو عبارة عن خلاصة ستة كتب سبق وأن ألفها ونشرها بهدف نقل هذا الارث الفني وهذه التجارب الثمينة التي تلقاها بالاضافة الى تجارب شخصية عشتها ومشاهدات ومواقف استحوذت على اهتمامه خلال مراحل حياته.

ويعترف أسامة كرم إمسيح بأن لوالده وخاله الأثر الكبير في حياته حيث كانا المرجع والسند والنبراس والالهام في مختلف مراحل حياته، وعلماه الكثير من خلال أقوالهما ونصائحهما، وتجاربهما الشخصية وتجارب الآخرين التي كانا يتناقلانها للأبناء لتساعدهم في شق طريق النجاح وبلوغ الغاية، فالحياة منجم فيها الغث وفيها السمين، فيها المفيد وفيها الضار وما علينا الا الاختيار بعد تفكير وتمحيص والاسترشاد.

وأثرى رجل الاعمال الدكتور طلال أبو غزالة الكتاب بتقديمه، حيث يقول فيه أنه لم يتردد للحظة عندما طلب منه أن يشكل اضافة الى المحتوى هذا الكتاب الذي قرأه باهتمام بالغ، ليس لأنه من نتاج الكاتب المبدع أسامة إمسيح والذي يعتبره إبناً له، ولكن لأنه يقدم سلسلة من الدروس اليومية التي تعطي الأمل للقراء باستخدامه أسلوب العبارات الاجتماعية الممزوجة بقصص الشعر المشوق.

ويضيف أبو غزالة أن 'شواخص على دروب الحياة' عنوان يحاكي وبطريقة إبداعية هموم الحياة بأسلوب يمنحنا الأمل الذي نصبو إليه خلال التجول في رحلة الحياة وقصصها ودروسها.

عدد المشاهدات : ( 2168 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .